إضراب مفتوح في مدارس مسعدة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


إضراب مفتوح في مدارس مسعدة
مسعدة\الجولان - «جولاني» - 31\08\2010
أعلن في مسعدة عن الإضراب المفتوح في جميع المداس والروضات في القرية، احتجاجاً على قيام شركة «ماعاتس» بإزالة «مطبات تخفيف السرعة» من الشارع الرئيسي، ورفضها إنشاء مطبات جديدة مكانها.

وجاء في بيان «للجة قرية مسعدة» حول هذا الموضوع:

في بداية شهر آب قامت ماعتس بحفر الطريق الرئيسي في قرية مسعدة (طريق رقم 98) من أجل استبدال الإسفلت القديم بآخر جديد، من خلال هذه العملية قامت بإزالة المطبات الموضوعة على الشارع الرئيسي, التي وضعت من قبل المجلس المحلي والمرخصة أساساً من قبل ماعتس.

لجنة القريه في مسعده قامت بمكاتبة ماعتس وجاء ردهم أنه ليس هنك حاجة لوضع مطبات جديدة على الشارع الرئيسي, مدعيتاً بأنها وضعت أصلاً بصورة غير قانونية, وبأنه في جعبتهم وسائل امان أخرى للمحافظه على سلامة الاطفال والسكان, ووسط استنكارهم بأن الامر لا يشكل أي خطر على حياة سكان القرية او المارون بها.

بعد الفحص تبين أن هذا الإدعاء غير صحيح, وبأن المطبات وضعت بصورة قانونية وبموافقة ماعتس, وأن الأمر هو مجرد تهرب ماعتس من المسؤولية مما يظهر عدم اهتمامها بسلامة سكان القرية والأطفال الذين يعبرون الشارع آلاف المرات يومياً, وسط خطر دهسهم من قبل السيارات المسرعة المارة على الشارع.

بعد هذه المماطلة والأجوبة الغير مقنعة من قبل ماعتس والإهمال من قبل المجلس المحلي بمتابعة هذه القضية بشكل جدي، اجتمع أهالي القرية وقرروا ما يلي:

- ابتداءاً من يوم غد 01/09/2010 إضراباً مفتوحاً في كافة المدارس والروضات في القرية،
- ينتهي الإضراب في حال وضع مطبات جديدة أو استلام تعهد خطي بوضع المطبات خلال فترة زمنية محددة.